Selamat datang di blog FIQIH gaul.

Pages

Menonton Film Porno


Dalam Kitab Tuhfatul Muhtaj Juz 7 Halaman 192
ومحل ذلك أى عدم حرمة نظر المثال كما هو ظاهر حيث لم يخش فتنة ولا شهوة -إلى أن قال- وكذا عند النظر بشهوة بأن يلتذ به وإن أمن الفتنة قطعا
Juga dalam Is’adur Rofiq juz 2 halaman 68
خرج مثالها أى العورة فلا يحرم نظره فى نحو مرآة كما أفتى به غير واحد ويؤيد قولهم لو علق الطلاق برؤيتها لم يحنث برؤية خيالها فى نحو مرآة لأنه لم يرها ومحل ذلك أى عدم حرمة نظر المثال كما هو ظاهر حيث لم يخش فتنة ولا شهوة -إلى أن قال- وكذا عند النظر بشهوة بأن يلتذ به وإن أمن الفتنة قطعا

8. حاشيتا قليوبي وعميرة الجزء الثالث صحـ 209
والحاصل أنه يحرم رؤية شيء من بدنها وإن أبين كظفر وشعر عانة وإبط ودم حجم وفصد لا نحو بول كلبن والعبرة في المبان بوقت الإبانة فيحرم ما أبين من أجنبية وإن نكحها ولا يحرم ما أبين من زوجة وإن أبانها وشمل النظر ما لو كان من وراء زجاج أو مهلهل النسج أو في ماء صاف وخرج به رؤية الصورة في الماء أو في المرآة فلا يحرم ولو مع شهوة ويحرم سماع صوتها ولو نحو القرآن إن خاف منه فتنة أو التذ به وإلا فلا والأمرد فيما ذكر كالمرأة
.
 PERINGATAN PEMERINTAH:
الصوفية الانوار Astaghfirullah.. hindari nonton film FOR NO baik yg sudah berkeluarga apalagi yg masih single, ini termasuk dalam maksiat mata yg mengakibatkan gelap / tertutupnya hati dari menerima ilmu-ilmu ulama atau mengakibatkan putusnya ratusan sel-sel di otak yg berdampak pikun dan sulit untuk berfikir.

وخرج به رؤية الصورة في الماء أو في المرآة فلا يحرم ولو مع شهوة

Terkecualikan dari keharaman melihat aurat wanita tersebut bilamana melihat suatu pantulan sosok yang ada di air < yang jernih> atau di kaca maka melihatnya tidak diharamkan kendati disertai dengan bersyahwat...

DARI TA'BIIR (di Qolyubiy)

Ali Sibramalisi ketika mengomentari az-Zarkasyi memilah mendengarkan suara wanita diperbolehkan meskipun merasa betah (iltadza) asal tanpa khawatir timbul fitnah (birahi). Istilah iltadza cenderung dikonotasikan sebagai syahwat. Dg demikian bila kita menyimpulkan sementara, al-Qulyubi memperbolehkan melihat bayangan cermin wanita meskipun betah memandangnya asalkan tidak sampai membuat nafsu birahi bergejolak. Sehingga dalam konteks pertanyaan di atas (foto syur) pendapat al-Qulyubi tidak terpakai.
Namun di sisi lain Sibramalisi menggeneralisir hukum haram memandang disertai syahwat meskipun pd obyek benda mati. Pernyataan ini secara tidak langsung memperkuat pendapat Ibnu Hajar.

وليس الصوت منها فلا يحرم سماعه ما لم يخف منه فتنة وكذا لو التذ به كما بحثه الزركشي ومثلها في ذلك الأمرد ا ه بحروفه وقال ع ش قوله وكذا لو التذ به أي فيجوز لأن اللذة ليست باختيار منه ا ه
الكتاب : حاشية الجمل ج8 ص72

قال ع ش عليه وعمومه يشمل الجمادات فيحرم النظر إليها بشهوة ا ه
الكتاب : حاشية الجمل ج8 ص75

0 Komentar:

Posting Komentar